الرئيس السيسي: مئوية تأسيس الأردن عزيزة على مصر والعالمين العربي والإسلامي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة إلى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية، أكد خلالها أن ذكرى تأسيس الأردن مناسبة غالية وعزيزة على مصر وعلى العالمين العربي والإسلامي، مشيرًا إلى أنها تمثل فرصة لتجديد التزامنا تجاه شعبينا الشقيقين، بتعزيز العمل المشترك.
وفيما يلي نص الكلمة:
“أخي الكريم جلالة الملك عبدالله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة: إنه لمن دواعي الفخر والسرور أن أشارك معكم – جلالة الملك والشعب الأردني الشقيق – في الاحتفال بمئوية تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وهي المناسبة الغالية والعزيزة على مصر وعلى العالمين العربي والإسلامي، والتي تمثل فرصة لتجديد التزامنا تجاه شعبينا الشقيقين، بتعزيز العمل المشترك، وتنسيق الجهود للمضي قدماً بمسيرة العلاقات بين البلدين، وأن نسعى سوياً لاستكشاف المزيد من فرص التعاون المثمر لتحقيق الأمن، والاستقرار، والازدهار، والسلام، والتنمية لشعوب ودول المنطقة.

وإننا نتذكر بحق الدور المحوري للأردن على الساحتين العربية والإسلامية، وما قام به لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وكذلك نسجل للأردن الشقيق وقوفه الدائم بجانب مصر ومساندته للقضايا التي تمسها، انطلاقاً من العلاقات التاريخية والوثيقة التي تجمع بيننا على المستويين الرسمي والشعبي.

جلالة الملك عبدالله الثاني..
لقد ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن التوافق الإستراتيجي بين مصر والأردن قادر على التعاطي مع كافة التحديات، ذلك التوافق النابع من أواصر العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين.

ومن هنا، أود أن أختتم بتقديم تهنئة من الشعب المصري للأردن ملكاً وحكومةً وشعباً بمناسبة احتفالية مئوية المملكة الأردنية الهاشمية، متمنياً لكم ولشعبكم الشقيق المزيد من السلام والازدهار والاستقرار لمواصلة مسيرة التعاون والتنسيق بيننا لما فيه خير بلدينا وشعبينا، وأمتنا العربية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى