محافظ أسوان يوجه بضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات لتطوير الريف المصري

شدد محافظ أسوان أشرف عطية على المسئولين بضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات لافتتاحها وتشغيلها، وخاصة أن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري، ستساهم في تغيير شكل الحياة وتحسين مستوى معيشة مواطني قرى مركزي كوم أمبو وإدفو.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمحافظ أسوان اليوم السبت، بقربة فارس غرب النيل، والتي بدأها بتفقد مشروع تأهيل الفرع البحري لترعة فارس الجديدة ضمن المشروع القومي لتبطين الترع، حيث يصل طولها إلى 3 كيلومترات وبتكلفة 5 ملايين جنيه، من إجمالي 211 كيلومترا مستهدف تبطينها بتكلفة إجمالية 500 مليون جنيه.

وقام المحافظ بتفقد المشروع المتكامل لإدخال خدمة الصرف الصحي لقرية فارس والذي تصل تكلفته لنحو 196 مليون جنيه حيث يضم محطة معالجة بطاقة 3 آلاف م3/ يوم ، بجانب شبكات وخطوط انحدار.

كما تفقد أشرف عطية عددا من المشروعات التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية، من بينها مجمع الخدمات ووحدة الإسعاف ومركز الشباب، بالإضافة إلى إنشاء مدرسة فارس الابتدائية الجديدة والبديلة لمدرسة حسن فتحي حيث تضم 16 فصلا وعددا من قاعات الأنشطة بتكلفة 7 ملايين جنيه، فضلاً عن إجراء الصيانة الشاملة لمدرسة فارس للتعليم الأساسي بتكلفة 3 ملايين جنيه.. وعقب ذلك تفقد عطية مركز الغسيل الكلوي والذي يضم 13 سريرا وماكينة غسيل تم إنشاؤها بالجهود الذاتية.

وفي سياق آخر، قام محافظ أسوان بجولة ميدانية بقرية بنبان بمركز دراو، مؤكدا أنه سيتم دراسة الموافقة على مطلبهم الخاص لإنشاء جبانة جديدة قبل مدخل القرية بحوالي كليو متر، على أن يتم إجراء الإحداثيات للموقع الجديد ، مطالباً أهالي القرية بأن تضم الجبانة الجديدة أسوارا لتأمينها ومسجدا ودار مناسبات وغيرها من الخدمات اللازمة، علاوة على وضع إطار قانوني سليم بجمعية مشهرة من أجل تحقيق الشفافية الكاملة للتعاملات المالية والإدارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى