أخبار مصرصحافةصحةعرب وعالم

رئيس تسويق المنتجات الاستهلاكية لجوجل يكشف أهمية تطبيق ” مساعد جوجل ” للصحة النفسية بعد ” جائحة كورونا “

قال نجيب جرار رئيس تسويق المنتجات الاستهلاكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة “جوجل ” أن طرح ” أبلكيشن مساعد جوجل ” لخدمة الدعم النفسي يأتي كتزويد لخدمات الابلكيشن الموجود على كل الهواتف النقالة ويرشد الناس منذ عامين على كافة المعلومات الحياتية .

تابع في لقاء عبر تطبيق زووم خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON” قائلاً : ” لكن مع ارتفاع وتيرة البحث عن القضايا المتعلقة بالصحة النفسية بنسبة تزيد عن الـ1000% خلال السنوات الـ5 الماضية خاصة في العام الاخير بعد جائحة كورونا رصدنا اسئلة من نوعية ” أنا لوحدي وانا خائف ” قررنا إطلاق ذراعنا الداعم للصحة النفسية عبر مع التعاون مع مؤسسة Safe Spaceلمساعدة السائلين عبر الابلكيشن المعبرين عن خوفهم عبر توجيههم للحديث مع شخص مختص إذا تطورت الحالة النفسية إلى إكتئاب .

تابع رئيس تسويق المنتجات الاستهلاكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة “جوجل “: “المساعدة في إيصال المعلومات إلى الأشخاص الأشد حاجة إليها تأتي في صلب أهدافنا في جوجل ، ومن شأن التعاون مع مؤسسة Safe Space أن يزود ملايين الأفراد الذين ارتفعت طلبات البحث باللغة العربية عن “كيفية أعزز صحتي النفسية” بنسبة 1.100%، وجميعنا في جوجل ارتفعت طلبات البحث باللغة العربية عن “كيفية أعزز صحتي النفسية” بنسبة 1.100%، ونأمل أن يسهم “مساعد غوغل” في إفادتهم”.

وكشف أن هناك ارتفاع طلبات البحث باللغة العربية عن “كيفية أعزز صحتي النفسية”، بنسبة 1.100% في السنوات الخمس الأخيرة من 2016 إلى 2021، ووصلت إلى أعلى مستوى لها في أغسطس 2020، ووصلت عمليات البحث التي تضمّنت كلمة “إخصائي معالج” إلى أعلى مستوى لها منذ 10 سنوات في أغسطس 2020.

كانت شركة جوجل قد أعلنت عن تعاونها مع Safe Space، إحدى المؤسسات المتخصصة في الصحة النفسية في دولة الإمارات والتي عملت مع فريق من الخبراء من أجل إعداد سلسلة طرق وأساليب لتعزيز الراحة النفسية والتي سيستند إليها “مساعد Google” للإجابة عن أسئلة ذات صلة.

وقالت الشركة أن المتحدثين باللغة العربية سيحصلون الآن على إجابات موثوق بها عندما يقولون لمساعد Google بأنهم يشعرون بالحزن أو الوحدة أو الإرهاق أو الخوف أو الغضب. وتتمحور العديد من هذه الردود حول تشجيع المستخدم على طلب استشارة خبير إذا كانوا يشعرون بالقلق أو الخوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى