رياضة

الصحة: إجراء 1475 فحص كورونا للمشاركين في بطولة العالم لليد

أكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للجنة الطبية لبطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا في مصر، أنه تم تقديم الخدمة الطبية لـ132 فردًا من الوفود المشاركة في البطولة، خلال فعاليات المباريات وتقديم العلاج اللازم لهم، مؤكدًا على أن جميعهم بحالة صحية جيدة.

وقال المتحدث الرسمي للجنة الطبية لبطولة كأس العالم لكرة اليد في بيان رسمي اليوم الخميس،  إنه تم إجراء الإسعافات لأحد أعضاء المنتخبات على أرض الملعب، كما تم تقديم الخدمة الطبية لـ 66 فردًا من المشاركين في البطولة وأعضاء اللجان المنظمة، وذلك من خلال ثماني عيادات متنقلة متمركزة بمحيط الملاعب الرياضية.

وأضاف مجاهد أنه تم تقديم الخدمة الطبية لـ65 فردا من المشاركين في البطولة والعاملين بفنادق الإقامة، وذلك من خلال خمس عيادات متواجدة داخل الفنادق، حيث تم صرف الأدوية اللازمة لهم جميعًا تنوعت بين أدوية (ضغط، سكر) وأدوية طوارئ، ومسكنات وأدوية أخرى متنوعة.

وأضاف أنه تم إجراء 1475  فحص لفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية لجميع الفرق المشاركة في البطولة وأعضاء الاتحادات واللجان المنظمة والعاملين بالفنادق والفرق الطبية، حرصًا على صحتهم.

وتستضيف مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد في الفترة من 13 حتى 31 يناير الجاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى