صحافة

محافظ الدقهلية يفتتح عددا من المنشآت التعليمية والطبية بمدينة الكردي

افتتح محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم الخميس، خلال زيارته للجمعية الخيرية الإسلامية بمدينة الكردي بالمحافظة، عددا من المنشآت التعليمية والطبية.

 

وافتتح المحافظ – خلال الزيارة – تطوير المعهد الإعدادي الثانوي الأزهري بنين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 16 مليون جنيه بالجهود الذاتية والذي يقام على مساحة 2500 متر مربع ويتكون من ثلاثة طوابق ويضم 10 فصول، إضافة إلى المكاتب الإدارية والمعامل ودورات المياه.

 

كما افتتح تطوير وتحديث مدرسة محمود نبيه للتعليم الأساسي بعدد 32 فصلا دراسي، إضافة إلى فصل لذوي الهمم وتضم 551 تلميذا وتلميذة والتي تقام على مساحة 7500 متر مربع، وتتكون من خمس طوابق بمشاركة الجهود الذاتية تبرعا بالأرض وتأثيث المدرسة.

 

وشملت المنشآت المفتتحة – أيضا – تطوير مستشفى دار الطب بالكردي لعمليات القلب المفتوح للأطفال بتكلفة 30 مليون جنيه بالجهود الذاتية والمقامة على مساحة 250 مترا مربعا وتتكون من أربعة طوابق وتضم غرفتين عمليات وغرفتين عناية مركزة وبها 12 سريرا وتقدم خدماتها لجميع المحافظات، إذ إنها متعاقدة مع التأمين الصحي للقضاء على قوائم الانتظار في إطار المبادرة الرئاسية (تحيا مصر)، ومتعاقدة أيضا مع جمعية الأورمان الخيرية لتقديم العناية والرعاية للحالات الإنسانية.

 

وشارك المحافظ في احتفالية الجمعية الخيرية الإسلامية بيوم اليتيم وتكريم الأمهات المثاليات بمدينة الكردي والمعلمات الأرامل بمدارس الكردي وكفر الكردي.

 

وثمّن المحافظ الجهود الكبيرة التي تبذلها الجمعية بمدينة الكردي في رعاية المواطنين وتقديم الخدمات المتنوعة لهم، فضلا عن الخدمات الممتدة لمستشفى دار الطب لعمليات جراحة الأطفال إلى أنحاء الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار، مشيرا إلى أن مشاركات المجتمع المدني في الدقهلية نموذج فريد يتميز به أبناء المحافظة بعد تنوع وتعدد مشاركتهم المادية والعينية في تنفيذ المشروعات الخدمية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى