الرئيس السيسي لـ”المصريين”: “متخافوش أبدًا على مصر وربنا ما يحرمني منكم”.. “وقلت لرئيس هيئة قناة السويس سمعة مصر في رقبتك”

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن قناة السويس قوية وباقية وقادرة على نقل التجارة العالمية، وهناك إجراءات جديدة إيجابية سوف يتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة.

ولفت الرئيس السيسي، إلى التأكيد على أن كل شيء عاد لمكانه في رسالة واضحة للعالم، موضحا أن جميع السفن التى تأخر إبحارها خلال الأيام الست الماضية ستسير خلال 3 أيام.

وأكد الرئيس السيسي:”المصريين صابرين وصامتين وخايفين على بلدهم ولابد أن يعلموا أن الله سيحافظ عليهم وعلى بلادهم من كل شر”.

وتابع: “أقول لكل المصريين متخافوش أبدا على مصر وبشكركم وأقول لهم ربنا ما يحرمنى منكم.”

أضاف الرئيس السيسى، أن كل الأسئلة المحيطة بالحادث ستكون محل تحقيق متعمق من خلال فنيين للوصول إلى أسباب الحادث.

وقال “أي أزمة مصر تتعرض لها يكون لها تأثير صعب، وقلت لرئيس الهيئة سمعة مصر في رقبتك، لأن الدنيا كلها كانت بتتكلم عن الموضوع، وأدرنا الأزمة بكفاءة”.

أضاف: “كنت أتحدث إلى رئيس الهيئة لمدة دقيقة واحدة لأطمئن على الأمور فقط، وسألته عن أصعب سيناريو وهو تخفيف الحمولة، وطلبت منه الاستعداد لهذا السيناريو في أي وقت، وكان اللجوء لهذا الخيار صعبا للغاية لأن ارتفاع الحملة 55 مترا، وقلت لهم آخر شيء تفكرون فيه تكلفة تنفيذ السيناريو الأصعب.. ونجحت المهمة بأبطال مصر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى