الصحة: 300 جنيه تكلفة جراحة استبدال صمام أورطي بالتأمين الصحي الشامل بدلا من نصف مليون جنيه

قالت الدكتورة رضوى إمام المشرف على الإعلام والتوعية الصحية بالهيئة العامة للرعاية الصحية، إن محافظة بورسعيد شهدت نجاح ثالث عملية جراحية في القلب باستخدام تقنية تغيير الصمام الأورطي عن طريق القسطرة، موضحة أنها تُطبق في الحالات الصحية التي لا تتحمل التخدير العالي.
وأضافت إمام في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي: “أول حالة كانت لمسن يبلغ من العمر 96 سنة، والحالة الأخيرة لمسن أيضًا يبلغ عمره 75 عاما، إذ أن هذه الحالات لا تتحمل الجراحات الكاملة، وبالتالي يجرى تغيير صمام القلب عن طريق القسطرة القلبية”.
وتابعت المشرف على الإعلام والتوعية الصحية بالهيئة العامة للرعاية الصحية، أن تكلفة هذه العملية تتجاوز نصف مليون جنيه، لكن العمليات الثلاث أجريت ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، وبالتالي فإن المواطنين لم يدفعوا أكثر من المساهمة التي أقرها القانون وبلغت تكلفتها عليهم 300 جنيه.
وأوضحت الدكتورة رضوى إمام المشرف على الإعلام والتوعية الصحية بالهيئة العامة للرعاية الصحية، أن منظومة التأمين الصحي الشامل شهدت إجراء أكثر من 40 ألف جراحة، منها عمليات عالية الخطورة: “نحرص على تقديم الخدمات الصحية في كل المحافظات حتى لا يعاني المواطنون، وألا يخرجوا من محافظاتهم للحصول عليها، إذ كان هذا الأمر يؤثر على الوضع النفسي والمادي للأسر المصرية”.
وأشارت الدكتورة رضوى إمام، أن هذه التقنية وكل الخدمات الصحية المختلفة ستكون موجودة في المحافظات وفقا لاحتياجات المواطنين.

youtube.com/watch?v=LzVQx6LpkuM

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى