صحافة

رئيس الوزراء: حادث جنوح السفينة العملاقة حاملة الحاويات في قناة السويس حادث استثنائي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن حادث جنوح السفينة العملاقة حاملة الحاويات في قناة السويس يعتبر حادث استثنائي، حيث أن هذه السفينة تعتبر من أكبر حاملات الحاويات على مستوى العالم.

 

وأضاف مدبولي – في المؤتمر صحفي الذي عقد اليوم السبت في مقر مجلس الوزراء مع عدد من الوزراء – أن قناة السويس منذ أول لحظة بدأت فى التعامل مع الحادث، حيث أن مجرى قناة السويس هو مجرى شديد الدقة والحساسية، لافتا إلى أن هناك إدارة كاملة في الهيئة للتعامل مع مثل هذه السفن وأحجامها وكيفية تحركها”.

 

وأكد أن هناك عشرات السفن تعبر المجرى الملاحي لقناة السويس يوميا على مدار الساعة في كل الاتجاهات لكن مع وقوع هذا الحادث الكبير بدأت الهيئة من أول لحظة بخبراتها الكبيرة بالاستعانة بكل الكوادر المتاحة لديها وكل المعدات اللازمة للتعامل مع هذه الإشكالية الكبيرة وتم أيضا الاستعانة بخبرات دولية في التعامل مع هذه الإشكالية الكبيرة والهامة جدا.

 

وأشار إلى أن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس سيعقد اليوم مؤتمرا صحفيا سيعلن خلاله كل تفاصيل الكاملة والحقائق والتي تتم حاليا والخبرات الدولية التي يتم الاستعانة بها لتعويم حاملة الحاويات الكبيرة وما مدى التقدم في هذا الموضوع لإعادة الملاحة في هذا المرفق الملاحي الهام والذي يخدم العالم كله.

 

وفي هذا الشأن اتقدم بخالص الشكر والتقدير لكل الدول وكل الجهات الدولية التي عبرت عن دعمها لمصر وعرضت المساعدة سواء مساعدة فنية أو لوجستية في هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى