صحافة

«الرقابة الصناعية»: 752 حملة تفتيشية على المصانع وإعداد 1390 دراسة فنية خلال فبراير الماضي

كشف أحدث تقرير تلقته وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع حول مؤشرات أداء مصلحة الرقابة الصناعية خلال شهر فبراير الماضي، أن المصلحة أجرت 752 حملة تفتيشية على المصانع والمراجل والآلات الحرارية، وأعدت 1390 دراسة فنية متخصصة تضمنت 175 دراسة فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك و1195 دراسة فنية متنوعة و20 دراسة مستلزمات إنتاج.

 

وذكر التقرير، أن المصلحة منحت تراخيص لـ 240 مرجل بخاري وآلة حرارية، واعتمدت 86 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) وأجرت 20 حملة رقابية موسمية، فضلاً عن التفتيش على 59 مصنعا متنوعا، كما قامت المصلحة من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالرد على 33 شكوى.

 

من جانبه، قال المهندس عبد الرؤوف أحمدي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، إن المصلحة تعمل خلال المرحلة الحالية على أحكام الرقابة على المصانع وضمان مطابقة منتجاتها لمعايير الجودة المصرية والعالمية، مشيرا إلى أن المصلحة تسهم في تفعيل الدور الرقابي على المنتجات الصناعية قبل طرحها في الأسواق ومكافحة عمليات الغش الصناعي.

 

وأضاف أن حملات التفتيش والرقابة خلال شهر فبراير تضمنت مصانع للنسيج والأكسجين والمنظفات الصناعية والشمع والبوتجازات والأخشاب والبويات والأعلاف والسيراميك والمواتير والأبواب المصفحة والزجاج والكيماويات والورق، لافتاً إلى أن الحملات استهدفت أيضاً متابعة مدى التزام المصانع بتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس “كورونا” للحفاظ على سلامة العاملين وضمان عدم توقف عجلة الإنتاج.

 

وأوضح أحمدي أن المصلحة تعمل على تحسين جودة المنتج المصري بالسوق الداخلي والخارجي وحماية الأسواق من تداول السلع الرديئة غير المطابقة للمواصفات إلى جانب زيادة مساهمة الصناعة الوطنية في الصادرات ورفع القدرات التنافسية للمنتج المصري، بالإضافة إلى نشر الوعي بأهمية الجودة بالمجتمع الصناعي وجمهور المستهلكين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى