صحافةصحةعرب وعالم

الصين: تسجيل 12 إصابة بكورونا بينها حالة واحدة بعدوى محلية

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم السبت عدم تسجيل أي حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ 24 الماضية، فيما تلقت تقارير عن 12 إصابة بينها واحدة بعدوى محلية تم تسجيلها في مقاطعة “جيانغشي” شرقي البلاد، ما رفع إجمالي المصابين إلى 90159 حالة وظل عدد الوفيات عند 4636 شخصا.

 

وذكرت اللجنة – في تقريرها اليومي – أن الحالات الـ11 الوافدة من الخارج تم تسجيلها بواقع ست حالات في شنجهاي وحالتين في كل من هونان وسيتشوان وحالة واحدة في قوانغدونغ، ليصل إجمالي الحالات الوافدة من الخارج إلى 5254 حالة غادر منها 5096 حالة المستشفيات بعد شفائهم.

 

وأضافت أن 14 شخصا غادروا المستشفيات أمس ليصل إجمالي المتعافين إلى 85362 شخصا، وأنه تم أمس تسجيل 27 حالة جديدة جميعها وافدة من الخارج، وأن إجمالي الحالات بدون أعراض التي مازالت قيد الملاحظة الطبية بلغ 270 حالة وافدة من الخارج.

 

وحتى نهاية يوم أمس، سجلت منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة 11439 حالة إصابة مؤكدة، بما في ذلك 205 حالات وفاة، وسجلت منطقة ماكاو الإدارية الخاصة 48 حالة إصابة مؤكدة، بينما أبلغت تايوان عن 1013 حالة إصابة مؤكدة بما في ذلك 10 حالات وفاة، فيما غادر المستشفيات 11023 مريضا في هونج كونج، و48 مريضا في ماكاو، و 973 مريضا في تايوان، بعد تماثلهم للشفاء.

 

وفي سياق متصل، بدأت العاصمة الصينية (بكين) في تطعيم الأجانب الموجودين في المدينة بلقاحات مضادة لكوفيد-19.

 

وذكر مكتب الشؤون الخارجية ببلدية بكين – في تصريح اليوم – أنه يمكن للأجانب الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما فما فوق، ووفقا لمبدأ المشاركة الطوعية وبعد إعطاء موافقة مستنيرة وتحمل المسؤولية الشخصية عن المخاطر، تلقي لقاح كوفيد-19، مشيرا إلى أنه سيتم استخدام لقاحات “سارس-كوف-2” المعطلة المحلية الصينية، وأنه يجب الحصول على جرعتين.

 

وأضاف المكتب أنه يمكن للأجانب الراغبين في تلقي اللقاح التحقق من الإشعارات الصادرة عن مكاتب عملهم أو مدارسهم أو الأحياء السكنية التي يقيمون بها، والحصول على مواعيد من خلال هذه المؤسسات. وبعد الحصول على مواعيد، يمكن للأفراد الحصول على اللقاح في مكان قريب وفقا لترتيب سلطات الأحياء المحلية. كما يجب تقديم جوازات سفر وتصاريح إقامة سارية في موقع تلقي اللقاح.

 

ويمكن للأجانب المشمولين بنظام التأمين الطبي الاجتماعي في بكين الحصول على اللقاح مجانا من خلال إظهار وثائق التأمين المعنية، بينما يتعين على أولئك غير المشمولين بنظام التأمين الطبي الاجتماعي دفع 5ر93 يوان (4ر14 دولار) للجرعة الواحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى