رياضة

الإسكندرية وأسيوط في مواجهة بنهائي دوري مراكز الشباب للصم

يلتقي منتخبا الإسكندرية وأسيوط في نهائي دوري مراكز الشباب للصم في نسخته الرابعة، والذي تنظمه الوزارة من خلال التعاون بين الإدارة المركزية لمراكز الشباب والإدارة المركزية لشئون الوزير “مكتب ذوي القدرات والهمم”، يوم الجمعة المقبل، بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

تأهل منتخب الإسكندرية على حساب منتخب كفر الشيخ بعد أن تغلب عليه في مباراة نصف النهائي بضربات الترجيح، بينما تأهل منتخب أسيوط بعد تغلبه على منتخب الإسماعيلية في مباراة نصف النهائي بهدف نظيف.

كان منتخب الإسكندرية قد لعب في دور الـ 16 ضمن المجموعة التي ضمت (المنيا، الغربية، مطروح) وأًقيمت مبارياتها بمحافظة المنيا، ثم لعب في دور الـ8 ضمن المجموعة الأولى والتي ضمت منتخبات (أسيوط، القاهرة، الدقهلية) وتأهل في المركز الأول، فيما لعب منتخب كفر الشيخ ضمن المجموعة الأولى والتي ضمت منتخبات (أسيوط، أسوان، الجيزة) وأُقيمت مبارياتها بالبحر الأحمر، ثم لعب في دور الـ8 ضمن المجموعة الثانية والتي ضمت منتخبات (الإسماعيلية، المنيا، الشرقية) وتأهل في المركز الثاني بالمجموعة.

وبالنسبة لمنتخب أسيوط فقد لعب في دور الـ16 ضمن المجموعة الأولى والتي ضمت منتخبات (كفر الشيخ، القاهرة، الدقهلية) وأًقيمت مبارياتها بمحافظة البحر الأحمر، ثم لعب في دور الـ8 ضمن المجموعة الأولى والتي ضمت منتخبات (الإسكندرية، القاهرة، الدقهلية) وتأهل في المركز الثاني، فيما لعب منتخب الإسماعيلية ضمن المجموعة الثالثة في دور الـ16 والتي ضمت منتخبات (القاهرة، البحيرة، القليوبية) وأُقيمت منافساتها بمحافظة القاهرة، ثم لعب في دور الـ8 ضمن المجموعة الثانية والتي ضمت منتخبات (كفرالشيخ، المنيا، الشرقية) وتأهل في المركز الأول بالمجموعة.

وبذلك يتأهل منتخب الإسكندرية للمباراة النهائية للمرة الثانية بعد أن تأهل في النسخة الأولي، بينما يتأهل منتخب أسيوط للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخه، ويلتقي منتخب الإسماعيلية مع منتخب كفر الشيخ في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع اليوم، الأربعاء والفريق الفائز يحصل على الميدالية البرونزية بالبطولة ويتم تكريمه في حفل ختام البطولة.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية للبطولة في نفس توقيت نهائي بطولة دوري منتخبات كرة السلة بنات في حفل مجمع للبطولتين بالمركز الأوليمبي بالمعادي يوم الجمعة 26 مارس.

وتم تقسيم الفرق في دور الـ ١٦ إلى ٤ مجموعات ضمت كل مجموعة ٤ فرق، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات (أسيوط، كفر الشيخ، أسوان، الجيزة) وصعد منها منتخبا أسيوط وكفر الشيخ والتي أقيمت بمحافظة البحر الأحمر، وضمت المجموعة الثانية منتخبات (المنيا، الإسكندرية، الغربية، مطروح) وصعد منها منتخبا المنيا والإسكندرية وأقيمت منافساتها بمحافظة المنيا، بينما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات (القاهرة، البحيرة، القليوبية، الإسماعيلية) وصعد منها منتخبا القاهرة والإسماعيلية وأقيمت منافساتها بمحافظة القاهرة، فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات (الشرقية، الدقهلية، المنوفية، الفيوم) وصعد منها منتخبا الشرقية والدقهلية وأقيمت منافساتها بمحافظة مطروح.

يذكر أن الفرق الـ١٦ التي صعدت منها 8 فرق صعدت من الأدوار التمهيدية والتي أقيمت بالإسكندرية، بجانب ٨ فرق أخرى أصحاب دور الـ 8 في النسخة السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى