عادل هيكل.. حارس عرين الأهلي الذي لا يقهر

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلام حسام حداد والإعلامية منة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “عادل هيكل.. حارس عرين الأهلي الذي لا يقهر”.
ويعد عادل هيكل أحد حراس مرمى النادي الاهلي عبر العصور وأحد المواهب الكروية التي لا تُنسى، ويوافق اليوم ذكرى ميلاده في 23 مارس عام 1934م، إذ لعب في صفوف النادي الأهلي بداية من عام 1947م، وكان عمره آنذاك 13 عاما وحصد الكثير من البطولات الدولية مع المنتخب المصري والكثير مع البطولات المحلية مع النادي الأهلي.
وقرر عادل هيكل الاعتزالعام 1969م بعد إصابته بخلع في الكتف الأيمن مما اضطره إلى اعتزال اللعبة، وبزغ نجم هيكل في مباراة بنفيكا البرتغالي بطل أوروبا آنذاك في عام 1963 والذي تغلب الأهلي عليه وتلقى بعدها عرضا للاحتراف في بنفيكا مقابل 50 ألف دولار لكنه رفض وشارك مع منتخب مصر في أكثر من بطولة.
وكان على رأس البطولات التي شارك فيها هيكل مع المنتخب الوطني لكرة القدم دورة ألعاب البحر المتوسط، كما ساهم في حصول الفراعنة على بطولة أمم أفريقيا عام 1959م.
ورصيده الفني في عالم السينما 3 أفلام فقط منذ أن اتجه إلى التمثيل هم إشاعة حب عام 1960 مع الفنانين يوسف وهبي وعمر الشريف وسعاد حسني، وفيلم مذكرات تلميذة عام 1972م مع أحمد رمزي ونادية لطفي وحسن يوسف، وفيلم حديث المدينة عام 1964م مع سميرة أحمد وشويكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى