محافظ الدقهلية: إزالة 149حالة تعدي بمساحة 22666 متر مربع بنطاق عدد من مراكز المحافظة

تابع الدكتور  أيمن مختار محافظ الدقهلية، أعمال حملات إزالة التعديات علي جانبي نهر النيل في إطار الموجة 17 لإزالة التعديات بنطاق المحافظة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ  على حق الدولة وإسترداد الأراضى المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات النيلية، وتنفيذاً لتوجيهات اللجنة العليا لإسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وبالمتابعة المستمرة من السيد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

وأوضح المحافظ، أن ما تم تنفيذه أمس من حالات الإزالة عدد 50 حالة، وبذلك فإن إجمالي ما تم إزالته منذ بدء الحملات السبت الماضي يبلغ 149 حالة تعدي بمساحة إجمالية قدرها 22666 متر مربع بنطاق أحياء شرق وغرب المنصورة ومراكز المنصورة وأجا وشربين وطلخا وميت غمر.

وأضاف المحافظ أن الحملات يتم تنفيذها  بالتنسيق مع قوات الشرطة و كافة مستويات الإدارة المحلية و قطاع الرى بالدقهلية.

وكلف محافظ الدقهلية رؤساء المدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد انتهاء أعمال موجة الازالات، مؤكدا علي اهمية إعداد التقارير الدورية لموقف الإزالات خلال الموجة المشار اليها من خلال الإدارة العامة للاملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا بأول لوزارة التنمية المحلية ومنها إلى اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى