الأرصاد تحذر : العاصفة الترابية تضرب معظم محافظات مصر اليوم.. والليلة الطقس بارد والحرارة تنخفض 10 درجات

قالت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة العظمى بالقاهرة وصلت لـ 35 درجة أمس، وسوف تنخفض مجددًا اليوم وتصل إلى 30 و31 على القاهرة.
وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك منخفض صحراوي يؤثر على مصر منذ السبت الماضي وأدى لارتفاع درجات الحرارة وصاحبه أتربه، لافتة إلى أنه قادم من الصحراء الليبية، ويتجه شرقا إلى المناطق الغربية من مصر مثل مطروح وسيوة مما يؤدي إلى نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وتدهور الرؤية الأفقية لتصل إلى 20 مترا على بعض الطرق.
وأوضحت إيمان شاكر، أن شدة العاصفة تختلف حدتها من منطقة لأخرى حيث إن المناطق الغربية ستكون أكثر تأثرا وتشهد انعدام الرؤية الأفقية وتصل أحيانا إلى 20 مترا فقط.
وأردفت أن القاهرة والوجه البحري سوف تتأثر بالعاصفة الرملية القادمة من الصحراء الليبية ولكنها ستكون أقل تأثرا من المناطق الغربية موضحة أن مناطق شمال الصعيد وسيناء سوف تتأثر وتنخفض معها الرؤية.

ونصحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المسافرين القيادة بهدوء تجنبا لأي وقوع أي حوادث.

ولفتت إلى أن الربيع مشهور بوجود تقلبات جوية ومعروف برياح الخماسيني، موضحة أن ارتفاع الحرارة آخره اليوم وتعاود الانخفاض بداية من الغد ويصل الانخفاض إلى 10 درجات في بعض المناطق، بينما تنخفض الحرارة في القاهرة مساء اليوم ويشعر المواطنين بالبرودة وتصل العظمى غدا 23 درجة.
واختتمت أن انخفاض درجات حرارة يصاحبه نشاط رياح وكتلة باردة وهناك أمطار على السواحل الشمالية ولكنها خفيفة لا قلق منها ، وتعاود درجات الحرارة للمعدلات الطبيعية خلال الليل والنهار وتكون العظمى بين 21 و22.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى