صحافةصحة

3 حيل لتحبيب الأطفال في تناول الخضراوات

لا يحب الكثير من الأطفال تناول الخضراوات التي تعد مهمة للغاية لصحتهم وتحاول الأمهات تحبيب صغارهن بها بجميع الطرق.

ومن منطلق أن تغذية الأطفال بالخضراوات الغنية بالفيتامينات والألياف المهمة لبناء أجسامهم وتقوية أجهزتهم المناعية، مشكلة تشغل بال الأمهات، نستعرض لكم في التقرير التالي مجموعة من الحيل والنصائح التي تساعد على إقناع الصغار بتناولها بحب وسهولة، وفقاً لموقع “supereva” الإيطالي.

القاعدة الأولى هي الإخفاء، إذ يجب خلط الخضراوات وإخفاؤها في كل شيء تقريباً، من الصلصات إلى كرات اللحم، اعتماداً على الأطعمة التي يحب الطفل تناولها بشكل كبير.

فعلى سبيل المثال، إذا كان طفلك من محبي المكرونة، فيمكن إعدادها بصلصة الطماطم، التي هي بالفعل مصدر جيد للفيتامينات والليكوبين.

كما يمكن تحبيب طفلك في تناول الخضراوات حتى لو بطريقة غير مباشرة، من خلال إعداد كرات اللحم أيضاً بصلصة الطماطم الحمراء والممزوجة بالخضار المفروم.

أما إذا كان طفلك يحب تناول البيض، فينصح بإعداد عجة البيض المحتوية على الخضراوات المقطعة لقطع صغيرة مثل المشروم والفلفل الملون والطماطم وغيرها، لتشجيعه على أكلها بشهية.

الترفيه

السر في إقناع الطفل في تناول الخضراوات، يكمن في الترفيه، بمعنى أنه حتى أثناء تناول الطعام، يمكن استخدام حيلة تقطيع الخيار أو الجزر بقواطع الكعك التي تكون على شكل النجوم أو الهلال أو وجه مبتسم وغيرها من الأشكال المسلية للصغار.

كما يمكن استخدام الحيلة نفسها في الخضراوات المطبوخة مثل الكوسة والبطاطس.

إشراك الأطفال في إعداد الطعام
من المهم إشراك الطفل في تحضير الأم للطعام وأيضاً في زراعة بعض الخضراوات في الحديقة أو في الشرفة أو حتى في عبوة صغيرة على النافذة.

وتساعد هذه الخطوة على تشجيع الطفل على تناول الخضراوات التي زرعها ورواها بنفسه وشاهدها وهي تنمو أمام عينه وأعدها مع والدته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى