أخبار مصرصحافةعرب وعالم

بالفيديو.. قيادة العمليات العراقية المشتركة : سنواصل ملاحقة عناصر داعش حتى القضاء عليهم

قال المتحدث باسم قيادة العمليات العراقية المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، إن الضربات الجوية للتحالف الدولي في محافظة نينوى بدأت منذ 10 أيام، وتلت ورود تقارير مهمة بقيام تنظيم داعش بالتجمع في تلك المناطق التي تم استهدافها.

وأضاف الخفاجي، خلال لقاء على شاشة الغد، أنه نظراً لوعورة تلك المناطق تم التنسيق والتخطيط مع القوات العراقية، خاصة العمليات الخاصة، وقوات التحالف الدولي لاستهداف تلك التجمعات التي أنشأت لها معسكرات مؤخراً من أجل التدريب.

وتابع: “فلول داعش، قسم منها موجود في بعض المناطق العراقية، وهناك من استطاع أن يتسلل من الجانب السوري”، مؤكداً أنه تم البدء في إنهاء تلك الفراغات الأمنية على الحدود بالتنسيق مع إقليم كردستان ونشر قوات في تلك المناطق.

وأكد الخفاجي أنه كان هناك جهد استخباري دقيق، واستطلاع لتلك المنطقة والتقاط صور دقيقة، تبعه بدء سلاح الجو للتحالف الدولي بتوجيه سلسلة من الضربات الدقيقة والمؤثرة، وحتي مساء الأمس تم تنفيذ 133 ضربة جوية بمختلف أنواع القنابل باستهداف دقيق، وتم تدمير 61 وكراً إرهابياً و24 كهفاً لإيواء وقيادة تلك العناصر، بالإضافة إلى قتل العشرات من تنظيم داعش، وتم توثيق العمليات بالصور.

وأشار إلى أن القوات العراقية باشرت التقدم من أجل إحصاء عدد جثث قتلى داعش والتأكد من هوياتهم.

وتابع: “نجحنا في استهداف ومفاجئة التنظيم، وقتل العشرات من عناصر، وهي طريقة مهمة لتجفيف منابع الإرهاب ورسالة للشعب العراقي الذي وُعد بالقصاص”، مؤكداً أن العملية مستمرة لحين تحقيق أهدافها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى