«العربي الأوروبي لحقوق الإنسان» يشيد بتمكين المرأة السعودية

أشادت رئيسة مكتب الأردن للمنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان، رئيسة جمعية بادري للتنمية والتأهيل عبير الصلاحات، بجهود المملكة لتمكين المرأة السعودية ومساهماتها في مكافحة جائحة كورونا، ووصفتها بالنموذج المثالي الذي ينبغي أن يُقتدى به عالميا.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن ذلك جاء خلال لقاء وكيل هيئة حقوق الإنسان السعودية للتقارير والمعاهدات نايف بن معلا العتيبي؛ بمقر الهيئة الرئيس بالرياض، اليوم الخميس.

 

وبحث الجانبان – خلال اللقاء – أوجه التعاون بين الثنائي، بما يحقق الأهداف المشتركة في مجال حقوق الإنسان، وجودة ونوعية التطورات التي تشهدها المملكة، وجهود جمعية بادري في الأردن، في مجال تمكين المرأة والتنمية الاجتماعية، وإسهاماتها التطوعية للتخفيف من حدة آثار جائحة كورونا.

 

من جانبه أكد المعلا أن ما تحقق من إصلاحات وتطورات في المملكة، خلال السنوات القليلة الماضية في إطار رؤية المملكة 2030 يفوق ما تحقق خلال عقودٍ من الزمن في مختلف المجالات، بما فيها مجال حقوق الإنسان، مشيراً إلى أن تلك الإصلاحات لم تتوقف حتى في ظل الانشغال العالمي بمكافحة جائحة كورونا.

 

وثمن الدور الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني في تعزيز وحماية حقوق الإنسان وطنياً وإقليمياً ودولياً، مؤكداً ضرورة التزامها بمبادئ الموضوعية والحياد والمهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى