اقتصاد

بمشاركة طلاب التعليم الفني .. أسيوط تستعيد وجهها الحضاري

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي، تقريرا تلفزيونيًا بعنوان « بمشاركة طلاب التعليم الفني .. أسيوط تستعيد وجهها الحضاري»، ففي محاولة جادة لإعادة الوجه الحضاري لميادين والشوارع الحيوية في المحافظة، شارك طلاب ومعلمي مدارس التعليم الفني في تطوير وتجميل الميادين بجميع مراكز ومدن المحافظة وإبراز الشكل الجمالي لها.
التعاون كان بين كل الجهات المعنية، وهو ما أسهم في عودة المحافظة إلى سابق عهدها، حيث أستكملت أعمال تطوير وتجميل كورنيش النيل وتخطيط الشوارع وطلاء التراث والأعمدة على جانبي الطريق ودهان سور الكورنيش وتركيب مقاعد جديدة.
وتستعين المحافظة بطلاب مجموعة من مدارس التعليم الفني بمختلف تخصصاتهم في أعمال التطوير والتجميل، وذلك لضمان جودة الأعمال التي يجري تنفيذها ضمن رؤية المحافظة التي نفذتها في عديد من شوارع وميادين مختلف مراكزها.
وقال محمد النمر مدير عام التعليم الفني بمحافظة أسيوط في مداخلة هاتفية بالبرنامج: «هذه المشاركة جاءت بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالنهوض بالتعليم الفني، لأنه أحد أدوات الرئيسة لتحقيق التنمية الشاملة وهو عصب الاقتصاد».
وأضاف النمر: «الخامات التي تقدم للمدارس ضعيفة التكلفة، وبالتالي انطلقت مبادرة بايد ولادنا هنجمل بلادنا تحت رعاية المحافظ، ولذلك تم تصنيع عدد كبير من المقاعد وصناديق القمامة ودهانها ووضعها للمواطن الأسيوطي في أماكن مختلفة، ثم جاءت فكرة تجميل أعمدة الإنارة وأسوار المنتزهات وكورنيش النيل».
وتابع مدير عام التعليم الفني بمحافظة أسيوط: «العناصر المشاركة يجرى اختيارها من خلال المعلمين، ويجرى اختيارهم بناء على الصنعة بعد إرشادهم وتوجيههم».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى