صحافة

محافظ القليوبية يقرر صرف تعويضات لضحايا مصنع العبور

وجه محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان اليوم الخميس، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة مجدى حسين، بصرف التعويضات اللازمة لأسر المتوفين والمصابين ضحايا الحريق الهائل الذى اندلع داخل مصنع للملابس بمنطقة إسكان الشباب بمدينة العبور.

وقال المحافظ -في بيان- إنه تقرر تشكيل لجنة فنية من المختصين لمعاينة المصنع والمبانى المجاورة ومراجعة اشتراطات الحماية المدنية به والتراخيص.

 

وتابع محافظ القليوبية عمليات الإطفاء والتبريد للحريق الذي نشب اليوم بمصنع في العبور.

 

وأوضح أن المصنع مكون من أربعة طوابق، وأنه تم توجيه 6 سيارات إسعاف من محافظة القليوبية و4 سيارات إسعاف من محافظات القاهرة والشرقية، كما تم توجيه 11 سيارة إطفاء من القليوبية، وسلم هيدروليك وسيارتين من محافظة القاهرة وسيارتين من محافظة الشرقية.

 

وأكد المحافظ أنه تقرر تشكيل لجنة فنية من المختصين لإجراء المعاينة اللازمة للحريق والمباني المجاورة لبيان مدى سلامتها ومدى تأثرها بالحريق من عدمه..مشيرا إلى أنه تم نقل 16 متوفى إلى مستشفى السلام بالقاهرة، و4 إلى مستشفى الصحة النفسية بالخانكة، أما بالنسبة للمصابين، تم نقل 5 أشخاص إلى مستشفى بلبيس بالشرقية، و19 آخرين إلى مستشفى السلام بالقاهرة.

 

وقدم المحافظ العزاء لأسر المتوفين، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، موجها الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بتوفير أوجه الرعاية للمصابين داخل المستشفيات، كما وجه بإستمرار عملية التبريد حماية لأرواح المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى