كفر الشيخ تحذر الصيادين من دخول «أريتريا»:« هتتعرضوا لإطلاق الرصاص»

وجه اللواء أشرف موافي، السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، خطاباً لرؤساء المدن الساحلية والنيلية، ومدير ميناء الصيد بالبرلس، يطالبهم بتوعية تجمعات الصيادين بعدم اختراق المياه الأقليمية للدول حفاظاً على حياتهم.

ووفق الخطاب المرسل لرؤساء المدن، بشان الصيادين أنه جاء بناءً على الكتاب الوارد من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، للمحافظة بشأن التنبيه على تجمعات الصيادين وأصحاب المراكب، بعدم انتهاك المياه الأقليمية للدول المختلفة، والإريترية بوجه خاص، وذلك لعدم التعرض لإطلاق الرصاص الحي، والمصادرة والاحتجاز.

ووفق الخطاب المرسل لرؤساء المدن الساحلية والنيلية ومدير ميناء الصيد، بشان الصيادين، فأن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قد وقع على الخطاب بهام وعاجل، نحو سرعة اتخاذ كافة الإجراءات لتنفيذ تعليمات وزير التنمية المحلية، حفاظا على حياة الصيادين.

واعتاد صيادو المدن الساحلية والنيلية وخاصة البرلس ومطوبس، على السفر في رحلات صيد في المياه الأقليمية للدول المختلفة، تمتد تلك الرحلات لأشهر طويلة، ومنهم من يتعرض للاحتجاز او السجن بسبب اختراق المياه الأقليمية، وكانت أخر تلك الوقائع هي احتجاز 3 مراكب صيد على متنهم نحو 62 صياداً في دولة تونس خلال الشهر الماضية، ولا زالت إحدى المراكب محتجزة هناك.

ويفضل الصيادون الذهاب في رحلات صيد في المياه الأقليمية للدول المختلفة، في المواسم المختلفة وخاصة مع غلق موسم الصيد داخل البلاد، فضلاً عن أن بعضهم لا يستطيع العمل هنا في مياه البحر المتوسط، أو بحيرة البرلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى