اقتصاد

اليوم.. آخر مهلة لصرف المرحلة الثانية لمنحة كورونا للعمالة غير المنتظمة

ينتهي موعد صرف الدفعة السادسة والأخيرة من منحة العمالة غير المنتظمة، وقدرها 500 جنيه، اليوم، وهي المنحة التي قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وتصرف هذه الدفعة على مدار 5 أيام، خلال الفترة من الأحد 7 مارس حتى الخميس 11 من الشهر ذاته.

وتستطيع الشريحة الأخيرة من العمالة غير المنتظمة التي لم تصرف خلال الأيام الأربعة الماضية، اليوم، صرف مستحقاتها، من منافذ الصرف المخصصة لذلك، عبر مكاتب البريد، في جميع محافظات الجمهورية، ومنافذ فروع بنك الائتمان والتنمية الزراعي، وذلك للعمالة غير المنتظمة التي لا تحمل «فيزا كارد»، بينما يستطيع من لديه الفيزا صرفها من أي ماكينة صرف آلي «ATM» .

المالية ضخت حوالي مليار جنيه للمرحلة الثانية
وضخت وزارة المالية ما يقرب من مليار جنيه لهذه الدفعة من العمالة غير المنتظمة، التي بلغ عدد مستفيدها من المنحة حوالي 1.7 مليون، استحقوا الصرف.

وكشفت مصادر مسؤولة باللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، أن اللجنة ستمنح فرصة أخرى للعمالة غير المنتظمة الذين تخلفوا عن صرف المنحة، من استئناف الصرف الاستثنائي لمدة يومين، سيحددان اليوم، ومن المحتمل أن يكونا الأحد والاثنين المقبلين 14 و15 مارس الجاري.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قدر وجه الحكومة بضرورة صرف مرحلة ثانية من منحة كورونا للعمالة غير المنتظمة المتضررة من آثار الإجراءات الاحترزية التي اتخذتها الدولة لمواجهة جائحة كورونا.

وصرفت الدولة 1500 جنيه لكل عامل غير منتظم، على 3 دفعات، بواقع 500 جنيه لكل دفعة، ليبلغ اجمالي ما حصلت عليه العمالة غير المننتظمة في المرحلتين، 3 آلاف جنيه، لكل عامل غير منتظم، انطبقت عليه شروط صرف المنحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى