نائب محافظ الدقهلية: البدء في تطوير الجلاء والمجزر خلال أسابيع .. وإنشاء 700 وحدة للأهالي

قال الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، إنه سيجرى البدء في مشروع منطقتي الجلاء والمجزر خلال أسابيع، وإنشاء 700 وحدة سكنية جديدة مخصصة لأهالي هاتين المنطقتين، إذ سيجؤى تطويرهما بالكامل وتشييد أبراج تليق بالأهالي.

وأضاف الشيخ خلال حواره مع الإعلامية منة الشرقاوي، مقدمة برنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية: “سيتم نقل الأهالي لمدة سنة أو أكثر بقيمة إيجارية تتكفل بها الدولة المصرية حتى يعودوا إلى مساكنهم”.

وتابع، أن منطقة حي شرق ستشهد مشروعا كبيرا وإنشاء وحدات سكنية متميزة للشباب: “نحرص على فئة محدودي الدخل والفئة متوسطة الدخل، ومن حق الشباب أن يكون لهم سكنا اقتصاديا مناسبا”.
وأردف، ان خريطة مدينة المنصورة ستتغير بشكل كبير خلال عام أو عامين: “وضعنا في أولوياتنا المواطن البسيط وتحديدا الأماكن العشوائية، بالتوازي مع مشروعات أخرى مثل مشروع بلقاس أو قلب المدينة، ونتعاون مع رئاسة الوزراء ووزارة التنمية المحلية وصندوق تطوير العشوائيات بشكل مستمر ولم يتأخروا علينا بدعمنا ماليا لتنفيذ هذه المشروعات”.
وأوضح، أن مصنع تدوير القمامة في المحافظة يعتبر مظهرا من مظاهر التحول في إدارة الدولة المصرية، فقد تراكم نحوا من مليون طن قمامة على مدى سنوات، حتى أنه كون جبلًا، لكن محافظ الدقهلية شدد على ضرورة إنهاء هذا الأمر وبالفعل تم إزالة القمامة وتحول هذا الجبل إلى مصنع من أكبر مصانع الشرق الأوسط في تحيول القمامة وإعادة تدويرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى