جامعة القناة تحقق تقدمًا فى تصنيف التايمز العالمى للجامعات ذات الاقتصاد الناشئ

أعلن الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس، عن حصول منشأته التعليمية على المركز ١١٢ عالميًا والمركز الثالث على مستوى مصر، بعد جامعتي المنصورة وأسوان، وذلك وفق ما أعلنه المصنف الإنجليزى Times Higher Education, THE بموقعه.

وقال: إن الجامعة حريصة على تحقيق الريادة لتكون ضمن أفضل الجامعات العالمية، مشيرًا إلى أن التقدم جاء في إطار السعي الدائم نحو الارتقاء بمستوى المنظومة التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع وإدراجها في أكبر عدد من أهم التصنيفات الدولية.

ومن جانبها أشارت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا إلى أن تصنيف تايمز لأفضل الجامعات فى الدول ذات الاقتصادات الناشئة يشمل الجامعات فى البلدان المصنفة “كاقتصاد ناشئ” بما فى ذلك الدول فى بريكس BRICS البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا (الدول صاحبة أسرع نمو اقتصادي بالعالم).

وأضافت أن التصنيف يستخدم نفس مؤشرات الأداء ال ١٣ التى يتم استخدامها فى تصنيف تايمز للجامعات العالمية، وهى البحث العلمى والتدريس ومعدل الإستشهاد البحث والتعاون الدولى والدخل من الصناعة، ولكن يتم إعادة معايرتها لتعكس أولويات التطوير للجامعات فى الاقتصادات الناشئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى