اقتصاد

تخفيف غرامات الأرز.. تدخل حكومي لرفع الأعباء عن المزارعين

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية دينا شرف، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «تخفيف غرامات الأرز.. تدخل حكومي لرفع الأعباء عن المزارعين»، حيث تعمل الدولة المصرية على تخفيف الأعباء عن المزارعين من خلال مبادرات تستهدف حل المشكلات التي تواجههم وكان أخرها موافقة الحكومة على مقترح تم تقديمه بشان تخفيض غرامات تبديد المياه لزراعة الأرز.
ويستهدف هذا الإجراء مساعدة المزارعين الملتزمين الذين يقومون بسداد الغرامات المستحقة عليهم، وقد بلغ إجمالي قيمة المخالفات التي لم يتم تحصيلها على المزارعين المخالفين لمساحات الأرز 3.570 مليار جنيه منذ عام 2013 وحتى الآن، كما أن عدد المحاضر التي تم تحريرها بلغ 1.544 مليون محضرا.
ومن المقرر أن يتم تخفيض الغرامة المقررة وفقا للقرار بنسبة 60% من قيمتها في حالة السداد حتى 30 يونيو عام 2021، كما سيتم تخفيض الغرامة في حالة السداد في الفترة من 1 يوليو 2021 وحتى 30 سبتمبر 2021 بنسبة 40%، بينما سيتم تخفيض الغرامة بنسبة 30% في إذا ما تم تسديدها في الفترة من 1 أكتوبر 2021 وحتى 31 ديسمبر من العام ذاته.
تلك الاستجابة جاءت من منطلق تخفيف العبء على كاهل الفلاح، لا تعني أبدا الاستمرار في المخالفات، فعلى المزارع أن يستجيب هو الآخر لقرارات الدولة المتعلقة بزراعة الأرز، لأنها تصدر في إطار سياسة عامة للحفاظ على الموارد المائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى