بينها الجندي والصقر.. أشهر 5 احتفالات لكريستيانو رونالدو

يشتهر البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي بالاحتفالات الخالدة على مدار مسيرته الكروية الممتدة لنحو 20 عاماً.

رونالدو من حين إلى آخر يظهر باحتفال مختلف، سواء عندما كان في مانشستر يونايتد الإنجليزي أو لاحقا مع ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، مرورا بمنتخب البرتغال.

الجندي
من أشهر احتفالات كريستيانو رونالدو، ما قام به في عام 2013 حين كان في ريال مدريد، حيث أدى التحية العسكرية على طريقة الجنود، وذلك بعدما سجل 3 أهداف “هاتريك” في مرمى فريق إشبيلية.

المباراة جاءت بعد أيام من انتشار فيديو لجوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حينها، يسخر فيها من طريقة لعب رونالدو ويصفه بأنه مثل المحاربين وأنه يسير بخطى ديناميكية ثابتة مع تمثيل بلاتر لهذا بشكل ساخر ومهين.

وبعد المباراة علق رونالدو قائلاً: “الناس في العالم كله تتحدث عني كل يوم، وأنا أعيش من أجل كرة القدم وأسرتي ولا يهمني ما يقال في الإعلام عني، أنت عظيم طالما الناس تتحدث عنك”.

احتفال كالما

من أشهر احتفالات كريستيانو رونالدو “كالما” أو “اهدأوا” بالإسبانية، والذي جاء في أبريل 2012.

وقاد رونالدو ريال مدريد للفوز 2-1 على برشلونة في الليجا بملعب كامب نو في لقاء كان حاسماً في إحراز الدون البرتغالي لقب الليجا الأول له مع الريال.

اللقاء منح الريال أول انتصار في الليجا على برشلونة منذ عام 2008، وحين سجل رونالدو الهدف الثاني بعد دقائق قليلة من تعديل البارسا للنتيجة اتجه صوب جماهير برشلونة وطالبها بالتزام الهدوء.

احتفال “سي” .. النسر

من أشهر احتفالات كريستيانو رونالدو الركض نحو راية الركلات الركنية والقفز في الهواء ثم السقوط مثل النسر وترديد كلمة “سي”.

هذا الاحتفال بات الأشهر لرونالدو في السنوات الأخيرة لإظهار مدى قوته وتفوقه على أرض الملعب.

حسين الشحات مهاجم الأهلي المصري استعان بهذا الاحتفال حين سجل في مرمى الدحيل القطري بربع نهائي كأس العالم للأندية في فبراير الماضي.

احتفال هالك

قام رونالدو بهذا الاحتفال في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 ضد أتلتيكو مدريد وكرره بعدها بثلاث سنوات ضد يوفنتوس الإيطالي.

يتمثل الاحتفال في خلع القميص والكشف عن عضلاته التي يحافظ رونالدو على تميزها، وهو ما يجعله بعد الوصول لعامه الـ36 محافظاً على إمكانياته البدنية.

الاحتفال أطلق عليه هالك لأنه ارتبط باسم البرازيلي هالك لاعب زينيت سان بطرسبرج وبورتو البرتغالي السابق.

أمام الكاميرات

مدريد في ديربي العاصمة مدريد في ملعب فيسنتي كالديرون في 19 نوفمبر 2016، اتجه صوب الكاميرات، خلف مرمى المنافس ونظر إليها واضعاً يده على ذقنه في إشارة إلى حضوره الكبير.

جماهير رونالدو أحبت كذلك هذا الاحتفال ونشرت صورة لرونالدو مع مجموعة من مشجعيه وجميعهم يقوم بنفس الاحتفال.

هناك العديد من الاحتفالات الأخرى لرونالدو مثل إشارته لنفسه والذهاب نحو الجماهير في تأكيد على أهميته ووجوده على أرض الملعب، وكذلك خلع قميصه وإظهاره لجماهير فريق برشلونة عقب التسجيل في لقاء كأس السوبر المحلي 2017 في ملعب كامب نو وهو الاحتفال الذي كان مزيجاً من احتفال لليونيل ميسي بنفس الطريقة قبلها في الليجا عقب تسجيل هدف الفوز 3-2 على ريال مدريد واحتفال هالك لرونالدو نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى