ريال مدريد أم برشلونة؟ نجوم الكرة يختارون الوجهة الأنسب لصلاح

يبدو أن رحيل النجم محمد صلاح عن فريق ليفربول الإنجليزي، أصبح أقرب من أي وقت مضى.

معاناة محمد صلاح بدت واضحة للجميع، بعد شعوره بغضب شديد عقب استبداله خلال مباراة فريقه ضد تشيلسي، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتشير التقارير الواردة من أوروبا إلى أن “مو” بات محطا لأنظار العديد من الفرق، على رأسها قطبي الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة.

“العين الرياضية” تواصلت مع عدد من خبراء كرة القدم المصرية، لاستطلاع رأيهم حول الوجهة الأنسب لصلاح في المرحلة المقبلة.

فاروق جعفر يرشح برشلونة
يرى فاروق جعفر أحد أساطير نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن فريق برشلونة هو الأنسب لمحمد صلاح للانتقال إلى صفوفه، حال استقر على مغادرة ليفربول.

وقال جعفر في تصريحاته لمراسل “العين الرياضية”: “صلاح يستطيع اللعب في برشلونة، لأن الفريق الكتالوني يعتمد على الأسلوب الجماعي وإيقاع اللعب السريع، ولا يركز على سرعات اللاعبين بشكل كبير”.

وأضاف أن “صلاح سيتألق مع برشلونة عكس ريال مدريد، الذي لا يتناسب مع أسلوبه مطلقا”.

ضياء السيد: قرار محمد صلاح ليس بيده

ضياء السيد نجم الأهلي ومدرب منتخب مصر الأسبق يرى أن صلاح بإمكانه اللعب لأي من ريال مدريد أو برشلونة، في ظل المستويات التي قدمها مع ليفربول، وفوزه بجائزة هداف الدوري الإنجليزي خلال موسمين متتاليين.

وأضاف لمراسل “العين الرياضية”: “صلاح يرتبط بعقد مع ليفربول، والقرار ليس في يده”.

وشدد السيد على أن صلاح سينتظر لنهاية الموسم ويقيم الأمور مع فريق عمله، ولن يكون القرار خاص به فقط لأن عقده مستمر مع النادي، ويهم العديد من الأطراف.

طارق يحيى يختار ريال مدريد
من جانبه، أكد طارق يحيى نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق أن “مو” قادر على التألق بين صفوف ريال مدريد خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن “الملكي” لم يعوض رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو بالشكل المطلوب بعد انتقال الأخير إلى يوفنتوس.

وشدد يحيى على أن: “صلاح يمتلك كافة المقومات التي تساعده على التألق مع الريال، وعلى المستوى الشخصي أتمنى انتقاله إلى الملكي باعتباري أحد مشجعيه”.

ميدو ينصح محمد صلاح
من جهته تطرق ميدو أحد نجوم الزمالك والكرة المصرية السابقين، لصعوبة تعاقد أي ناد كبير مع صلاح في المرحلة المقبلة، بسبب الأزمة المادية التي يعاني منها الجميع مؤخرا.

وأضاف: “أعتقد أنه لولا تلك الأزمة، لانتقل صلاح إلى أحد قطبي إسبانيا في الصيف المقبل، ولكن لديّ نصيحة بشأنه”.

وفسر بقوله: “أرى أن يستمر صلاح مع ليفربول ولا يغادر، خاصة وأنه من يتحكم في قراراته بشكل كامل وليس وكيله كما يثار”.

مجدي طلبة يخشى تجربة هازارد

أكد مجدي طلبة لاعب الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق، أن صلاح يمثل أيقونة لنادي ليفربول، مطالبا إياه بضرورة التفكير بشكل جيد قبل أن يتخذ خطورة الرحيل عن “الريدز”.

وشدد على أن “مو” يجب أن يضع تجربتي انتقال إيدين هازارد وفيليبي كوتينيو لريال مدريد وبرشلونة في اعتباره، خاصة وأنهما لم يثبتان أنفسهما مع الفريقين.

وأضاف أن صلاح يجب عليه أن يبحث عن الفريق الذي يضمن تألقه، معتقدا أن ريال مدريد هو الخيار الأنسب بالنسبة له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى