صحافة

محلل: مواقف الإدارة الأمريكية الجديدة وراء تزايد انتهاكات ميليشيا الحوثي

قال علي ربيع، الكاتب والمحلل السياسي اليمني، إن مواقف الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة جو بادين، وراء تزايد انتهاكات ميليشيا الحوثي، مشيرا إلى أن الجماعة المتطرفة فهمت الإشارات بطريقة الخطأ تصريحات الإدارة الأمريكية.

وأضاف الكاتب والمحلل السياسي اليمني، في حديثه لقناة “الغد”، أن جماعة الحوثي رفعت من وتيرة تهديد المدنيين باليمن والمملكة العربية السعودية، مؤكدا أن الجماعة الإرهابية بأفعالها وأعمالها الإجرامية تعوق التوصل لأي تسوية سياسية مع الفهم الخاطئ بعد قرار الإدارة الأمريكية ورفعها من قوائم الإرهاب.

وأشار الكاتب والمحلل السياسي اليمني، إلى أن جماعة الحوثي رأت نوعا من التراخي الدولي وأن من حقها أن تفعل ما تشاء بعد قرار الولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أن جماعة الحوثي أحد أذرع طهران في المنطقة وتخدم أهدافها وتتبع الحرس الثوي في طهران بجانب 500 عنصر لتنفيذ أهدافها في المنطقة وزعزعة واستقرار الأمن، والتأكيد أنها تلعب دورا في الملف النووي.

كما أكد الكاتب والمحلل السياسي اليمني، أن جماعة الحوثي، تم تكبدها العديد من الخسائر في مآرب وضربات متتالية بدعم من التحالف العربي، ومقتل 4 آلاف عنصر من قوات الحوثي، وهو ما دعاها إلى الانتقام وتنفيذها عمليات مستمرة بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية على مآرب بـ10 صواريخ بالستية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى