عودة برنامج «الصنايعية» على قناة «الشمس» في ثوبه الجديد ومفاجآت للجمهور

يعود الإعلامي محمد ناقد، بإطلالة جديدة على فضائية «الشمس» الخميس المقبل، مع برنامجه «الصنايعية»، تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والذي سيتم عرضه الخميس من كل أسبوع .

قال الإعلامي محمد ناقد، إن البرنامج يعود للانطلاق من جديد على فضائية «الشمس» التي تم إطلاقها في حفل كبير منذ يومين، وسيكون هناك مفاجآت يحملها البرنامج لجمهوره في إطلالته الجديدة.

وأضاف أن البرنامج يتحدث عن معنى «الصنايعية» بمفهومها الأشمل والأعم، حيث يتناول قصص نجاح الشخصيات العامة والمسئولين وأصحاب الأعمال الذين برزوا وحققوا نجاحات في العديد من المجالات والقطاعات المختلفة .

وأوضح «ناقد» أن البرنامج سوف يتضمن ثلاثة فقرات، الفقرة الأولى بعنوان «لقطة الأسبوع»، وهي رصد لأحد المشروعات أو الأحداث الهامة أو أحد القرارات الإيجابية المؤثرة، والذي يقف ورائه «صنايعي» ماهر، ثم فقرة «حوار الصنايعية» والذي يستضيف أحد أبرز الشخصيات الناجحة في مجالها ويستعرض معها أهم التحديات والمشاكل التي واجهتهم خلال مسيرتهم وكيفية التغلب عليها وآليات تصديه لكل تلك المشاكل وكذلك إلقاء الضوء على عوامل نجاحه ونصائحه التي يوجهها للشباب الطامح في أن يحذو حذوهم.

وتابع: بأن الفقرة الأخيرة في البرنامج تحمل عنوان «كلنا معاك» والتي يعمل فيها البرنامج على تقديم يد العون والمشورة والدعم المادي المتمثل في توفير التمويل اللازم للمشروعات لإقامتها أو التوسع فيها، بالإضافة إلى الدعم المعنوي والمتمثل في تقديم الاستشارات ودراسات الجدوى من كبري المراكز المتخصصة في ذلك، بالإضافة لعرض الخدمات المتنوعة للمواطن من كافة أجهزة الدولة ومؤسساتها، والقطاع الخاص وخاصة القطاع الصناعي والتيسيرات والتسهيلات المقدمة منه وكذلك إلقاء الضوء على المسئولية المجتمعية لكافة أجهزة الدولة العامة والخاصة وعرض نماذج ناجحة من تلك المشاركات الاجتماعية لهم .

واختتم «ناقد» بتوجيه الشكر لوزارة التجارة والصناعة برئاسة الوزيرة القديرة نيفين جامع، وكذا جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، على دعمهم ورعايتهم للبرنامج، والتعاون من أجل حل أي مشكلات يطرحها البرنامج تتعلق بالقطاع الصناعي ومشروعات الشباب، كما أعرب عن شكره وتقديره للقائمين على قناة الشمس وأطقم العمل بها على دعمهم المتواصل لنجاح فكرة البرنامج الذي يعد من البرامج التوعوية الهادفة لخدمة المجتمع.

يذكر أن برنامج «الصنايعية» كان قد انطلق في بث تجريبي له على إحدى القنوات الفضائية منذ حوالي شهرين، وتم عرض حلقتين استضاف خلالهما الإعلامي محمد ناقد، وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، ورئيس البورصة المصرية محمد فريد، ويعود البرنامج للانطلاق مجددا في ثوبه الجديد، على فضائية «الشمس» التي إطلاقها منذ يومين، ويشارك بها نخبة من نجوم الفن والإعلام والرياضة، منهم الكاتب الصحفي الكبير مجدي الجلاد، الكابتن مجدي عبد الغني، الإعلامية منى الحسيني، الفنانة عفاف شعيب، والفنانة مها أحمد، والإعلامي المخضرم د. معتز بالله عبد الفتاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى