محافظ القاهرة يتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسى ٢٠٢٠ – ٢٠٢١، بمدرستي (البهية البرهانية الإعدادية بالسيدة زينب وقصر الدوبارة بشارع قصر العينى بجاردن سيتى).

اطمأن المحافظ، على سير الامتحانات دون أي عقبات، حيث يؤدي ١٧٤٧٦٠ طالبا وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية (العام والمهنية والرياضية والمكفوفين وضعاف السمع) في ١٣٤٣ مدرسة، كما يؤدي ٤ طلاب الامتحان بلجنة بمستشفى 57357.

وأشار محافظ القاهرة خلال الجولة، إلى أن الامتحان بدأ بجميع لجان القاهرة بدون أي معوقات، مضيفا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الطلاب والالتزام بتجهيز المدارس وتعقيم اللجان يوميا، قبل بدء الامتحانات، مع وجود طبيب يشرف على اللجان وزائرة صحية بكل لجنة، بالإضافة إلى تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان، بحيث لا تتجاوز ١٤ طالبا وطالبة لمراعاة المسافات البينية بينهم.

وأشاد المحافظ بالتزام الطلاب، بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات حرصا على الصحة العامة.

يذكر أن الطلاب، يؤدون امتحانا مجمعا فى منهج الفصل الدراسي الأول لمواد (الدراسات الاجتماعية، والرياضيات، واللغة الانجليزية، والعلوم، واللغة العربية)، في امتحان واحد مدة الإجابة المسموح بها للطالب فيه ساعتان، ولا يضاف للمجموع، ولكن يجب اجتيازه وبه نجاح ورسوب، واجتياز الطالب للامتحان المجمع شرط أساسي حتى يستطيع أن يؤدي امتحان نهاية العام الدراسى.

وفى حالة عدم اجتياز الطالب خلال الامتحان المجمع، أو حصول هذا الطالب على مجموع ٥٠% أو أكثر في ورقة الامتحان، ولكنه حصل على أقل من ٢٥% في مادة من أصل الخمس مواد، يجب عليه أن يؤدي امتحانا آخر تكميليا في المواد التي حصل فيها على مجموع منخفض ليسمح له بأداء امتحان الفصل الدراسي الثاني.

ولن تتم إضافة درجات هذا الامتحان المجمع للمجموع النهائي للطالب، والمجموع بالكامل لطالب الشهادة الإعدادية، سيتم تحديده من خلال امتحان نهاية الفصل الدراسى الثاني، الذي سيتم التنسيق على أساسه للمرحلة الثانوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى